رفح الآن- وكالات
تمكنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الأحد الموافق 9 فبراير 2025، من نقل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني من مدينة خانيونس إلى منطقة السرايا في مدينة غزة. ويُعد هذا المستشفى الأول من نوعه الذي يتم نقله بشكل كامل، حيث يتضمن عدة أقسام طبية متخصصة، تشمل العمليات، الحضانة، الإنعاش، الأشعة، الاستقبال، والطوارئ.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الجمعية، سيتم الإشراف على المستشفى الميداني من قبل فريق عمل مستشفى القدس التابع للجمعية، والذي يقع في منطقة تل الهوى بغزة. وكان هذا المستشفى قد خرج عن الخدمة منذ بداية الحرب الإسرائيلية الأخيرة بسبب الاستهدافات الإسرائيلية، ويجري حالياً العمل على إعادة تفعيله.
وتهدف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من إنشاء هذا المستشفى الميداني إلى دعم المنظومة الصحية في قطاع غزة، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للسكان، خاصة في ظل توقف عدد من المنشآت الطبية عن العمل، والنقص الحاد في الإمكانيات الطبية. يأتي هذا الإجراء كجزء من الجهود المستمرة لتخفيف الأعباء عن القطاع الصحي في غزة، وتوفير الرعاية الطبية العاجلة للمحتاجين.

















































