تحذيرات من مصادر طبية فلسطينية: نقص الأكسجين في غزة يصل إلى مستويات كارثية

Donia Meghieb ✅17 فبراير 2025آخر تحديث :
IMG
IMG

رفح الآن- وكالات 

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة أن مستشفيات القطاع تعاني نقصًا حادًا في الأكسجين، بعد أن أحرق الاحتلا..ل  الإسرائيلي ودمر المحطات المركزية لتوليده، خاصةً في مجمع الشفاء الطبي، ومستشفيات الرنتيسي والدرة والإندونيسي، ومجمع النصر، ومحطة عيادة الشيخ رضوان.

وأوضحت المصادر – وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، يوم /الأحد، أن المحطات المدمَّرة وعددها 10 كانت تلبي احتياج الأقسام الحيوية من الأكسجين كالعمليات، والعناية المركزة، والطوارئ، وحضَّانات الأطفال، إضافة إلى احتياج المرضى في المنازل.

وأشارت المصادر إلى أن منع الاحتلا..ل إدخال محطات الأكسجين إلى مستشفيات القطاع سيفاقم الأزمة إلى مستويات تهدد حياة المرضى.