رفح الآن- وكالات
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عن إطلاق “ائتلاف مآذن”، وهو تحالف عالمي يهدف إلى إعادة إعمار المساجد والمؤسسات الدينية التي دمرها الاحتلال، ويضم الائتلاف رؤساء المؤسسات الشرعية والخيرية، إلى جانب شخصيات دينية بارزة من داخل قطاع غزة وخارجه
ائتلاف عالمي لدعم المشاريع الدينية والوقفية
أكدت الوزارة أن الائتلاف يضم عضويات من أكثر من 30 دولة، ليشكل مرجعية عليا تعنى برعاية وإسناد المشاريع الدينية والوقفية في غزة، حيث سيساهم في إعادة إعمار المنشآت الدينية وتطويرها وفق منهجية شرعية ورؤية عصرية تواكب التحديات الراهنة
توجيه الجهود نحو إعادة الإعمار
أوضحت وزارة الأوقاف أن رسالة “ائتلاف مآذن” تتمثل في توحيد الجهود الحكومية والأهلية، محليًا ودوليًا، لإعادة إعمار المساجد والمؤسسات الدينية، وتمكينها من أداء دورها في خدمة المجتمع، وذلك من خلال استراتيجيات تواكب المتغيرات الراهنة، مع الحفاظ على الهوية الإسلامية للمؤسسات الدينية في القطاع
ودعت الوزارة جميع الجهات المعنية إلى دعم هذا التحالف والمساهمة في تحقيق أهدافه، لضمان استمرار دور المساجد والمؤسسات الدينية في نشر القيم الإسلامية وتعزيز التماسك المجتمعي










































