رفح الآن- وكالات
استقبل الهلال الأحمر المصري، اليوم، الدفعة رقم 55 من المرضى والمصابين الفلسطينيين القادمين عبر معبر رفح البري، برفقة عدد من المرافقين، في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة التي تبذلها مصر لدعم أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم الرعاية اللازمة للحالات الإنسانية والمرضية القادمة من قطاع غزة.
وأكد الهلال الأحمر المصري أنه واصل تقديم مختلف أشكال الدعم للمصابين والمرضى فور وصولهم، بما يشمل تسهيل إجراءات العبور والاستقبال، وتوفير الخدمات اللوجستية والإنسانية اللازمة، إلى جانب تقديم الوجبات الغذائية الساخنة، والملابس، ومستلزمات العناية الشخصية، بما يضمن تلبية الاحتياجات الأساسية للمصابين ومرافقيهم خلال فترة انتقالهم وتلقيهم الرعاية الطبية.

وتأتي هذه الجهود ضمن منظومة متكاملة تنفذها الجهات المصرية بالتنسيق مع المؤسسات الصحية والإنسانية، بهدف دعم المرضى الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى العلاج والرعاية الطبية خارج قطاع غزة، خاصة في ظل التحديات الإنسانية والصحية التي يشهدها القطاع.
ويواصل الهلال الأحمر المصري تواجده الدائم على معبر رفح منذ بداية الأزمة، حيث يعمل على مدار الساعة من خلال فرق متخصصة من المتطوعين والعاملين في المجال الإنساني لتقديم الدعم والإغاثة للمصابين والمرضى والعالقين، بالإضافة إلى المساهمة في تنظيم حركة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.
وخلال الأشهر الماضية، لعب الهلال الأحمر المصري دوراً محورياً في استقبال المصابين الفلسطينيين وتقديم الدعم الطبي والإنساني لهم، فضلاً عن تسهيل عمليات الإجلاء الطبي بالتنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات الدولية، بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين المتضررين من الأوضاع الإنسانية الصعبة داخل القطاع.
وتؤكد السلطات المصرية والهلال الأحمر المصري استمرار الجهود الإنسانية والإغاثية عبر معبر رفح، باعتباره شرياناً رئيسياً لإدخال المساعدات الإنسانية واستقبال الحالات المرضية والمصابين، في إطار المساعي الرامية إلى دعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة.










































