رفح الآن- وكالات
أفاد مصدر مطلع، يوم الجمعة 26 يونيو ، بأنه تقرر إغلاق معبر رفح في كلا الاتجاهين، ضمن إجراءات تنظيمية تتعلق بإعادة ترتيب آلية العبور ونقطة التفتيش.
وبحسب المعلومات، فقد تقرر أيضًا إلغاء سفر المرضى من قطاع غزة الذين كان من المقرر مغادرتهم عبر معبر رفح، على أن يتم الإعلان عن أي ترتيبات جديدة فور الانتهاء من الإجراءات التنظيمية.
وتشير المعطيات إلى أن التغييرات تشمل نقل نقطة التفتيش الخاصة بالعائدين إلى قطاع غزة من مدينة رفح إلى منطقة كرم أبو سالم، في إطار إعادة تنظيم إجراءات العبور والحركة الميدانية.
ويُعد معبر رفح المنفذ البري الرئيسي لسفر المرضى والحالات الإنسانية من قطاع غزة، حيث يشهد خلال الفترة الأخيرة عمليات إجلاء للحالات الطبية والمصابين بالتنسيق مع الجهات المختصة، في ظل استمرار الجهود الإنسانية لتسهيل حركة السفر وفق الآليات المعتمدة.
ولم تصدر حتى الآن أي تفاصيل إضافية بشأن موعد استئناف حركة العبور، فيما يُنصح المسافرون بمتابعة الإعلانات الرسمية الصادرة عن الجهات المختصة للاطلاع على آخر المستجدات.









































