أسهم أوروبا تسجل أسوأ أداء أسبوعي في 3 أشهر

طلال نعيم ✅تعديل 21 ديسمبر 2024آخر تحديث :
أسهم أوروبا تسجل أسوأ أداء أسبوعي في 3 أشهر

رفح الآن-وكالات

سجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي اليوم ، وقاد قطاع الرعاية الصحية الخسائر بعد أن هبط سهم شركة “نوفو نورديسك” الدنماركية بسبب بيانات مخيبة للآمال في تجارب دواء سِمنة من الجيل التالي.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.9%، مقلصًا بعض الخسائر بعد أن انخفض بنحو 2% خلال الجلسة، لكنَّه سجَّل انخفاضًا بنحو 2% خلال الأسبوع، وهو أسوأ أسبوع له منذ أوائل سبتمبر، بحسب “رويترز”.

وهوى سهم نوفو نورديسك 20.8% بعد أن كشفت شركة الأدوية الدنماركية عن نتائج مخيبة للآمال في تجربة في مرحلة متأخرة لعقار سيجريسيما للسِمنة من الجيل التالي، ما أدى إلى محو ما يصل إلى 125 مليار دولار من قيمة الشركة السوقية.

وانخفض مؤشر قطاع الرعاية الصحية 4%، في حين هبط المؤشر القياسي الدنمركي 13.2%، مُسجِّلًا أقل إغلاق له منذ أغسطس 2023.