رفح الآن-وكالات
دعت شخصيات فلسطينية، اليوم الثلاثاء في بيان لها، الرئيس محمود عباس بالإعلان لتحمل السلطة الفلسطينية كافة مسؤولياتها في قطاع غزة .
وأكدت خلال بيانها عن ادانتها الشديدة لاستمرار المعاناة اليومية للمواطنين داخل قطاع غزة , وفي ظل عجز المنظمات الإنسانية عن توفير الحد الأدنى من المساعدات الأساسية، من ماء ودواء ومراكز إيواء، بل وترك أهل غزة في العراء.
كما ونوهت أن منظمة التحرير هي المتحدث الرسمي باسم الشعب الفلسطيني، وأداة تنفيذية من خلال السلطة الوطنية الفلسطينية، التي تمثل السلطة القانونية والشرعية لإدارة قطاع غزة، الضفة الغربية، و القدس ، ويجب أن تكون الجهة الوحيدة المخولة بإدارة القطاع في هذه الظروف الصعبة، والقيام بما يلزم من إجراءات سياسية وإدارية في غزة، بما يضمن إعادة الحياة إلى القطاع ويعزز صمود أهله.
ودعت إلى التعاون مع كافة الجهات العاملة في ميدان الإغاثة، وبالتعاون مع الدول الشقيقة، وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية، لإيجاد الحلول السريعة اللازمة لدعم صمود أهل غزة, مؤكدة رفضها القاطع لأي ترتيبات تهدف إلى إنشاء أجسام إدارية في غزة قد تحمل شبهة الانفصال، حتى وإن كانت بحسن نية.
وفي الوقت ذاته , اعتبرت أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية، مطالبة بعودته إلى كنف السلطة الوطنية الفلسطينية ليظل جزءاً من المشروع الوطني الفلسطيني.
وفي ظل هذه التطورات , طالبت الشخصيات الفلسطينية رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، بالتحرك الفوري والإعلان عن تحمل السلطة كافة مسؤولياتها في قطاع غزة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك دون أي تأخير.









































